تنجداد : تظاهرة كروية إقليمية مبهرة بصيغة المؤنث من توقيع جمعية النخيل بتمردولت

آخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 4:35 مساءً

استمتع الجمهور التنجدادي المحب لكرة القدم، طيلة أيام السبت 29 والأحد 30 أبريل 2017 والاثنين 01 ماي 2017، بلوحات كروية جميلة قدمتها فتيات إقليم الراشيدية، وذلك في اطار فعاليات “دوري النخيل لكرة القدم النسائية” ، لفائدة فتيات اقليم الراشيدية، الذي احتضنه الملعب المعشوشب بتنجداد ابتداء من يوم السبت 29 أبريل والذي يستمر إلى غاية يوم الأحد 07 ماي 2017.

الدوري الذي ينظم من طرف جمعية النخيل للتنمية والثقافة بتمردولت فركلة العليا تنجداد بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، يأتي في إطار دعم وتأهيل كرة القدم النسائية على صعيد اقليم الراشيدية ، وكان فرصة أيضا لمد جسور التواصل بين مختلف الفرق المشاركة والتي بلغ عددها 12 فريقا من مختلف جماعات الاقليم.

التظاهرة افتتحت بحفل بهيج نشط فقراته فرق فنية وأندية رياضية من الجمعية المنظمة وجمعيات صديقة، حيث استمع الجمهور الغفير إلى كلمات الشركاء، ليستمتع بعدها بلوحات فنية ورياضية متنوعة، لتعطى بعدها انطلاقة المباراة الافتتاحية للدوري. لتستأنف يوم الأحد والاثنين بأجراء بقية مباريات دور المجموعات والدور النصف النهائي، ليضرب موعد يوم الأحد المقبل، لإجراء المباراة النهائية والتي ستجمع بين فريق دار الطالب والطالبة بتنجداد وفريق جمعية أيت بن عمر للتنمية المستدامة.

عموما فالمباريات أبانت عن مواهب عديدة في كرة القدم النسائية، وقدمت من خلالها لوحات فنية ممتعة للجمهور الغفير الذي حج طوال أيام التظاهرة، كما شهدت ندية كبيرة وتنافسا كبيرا بين مختلف الفرق المشاركة.

من جهة أخرى فقد استطاعت الجمعية المنظمة أن تربح رهان تنظيم هذه التظاهرة الفريدة من نوعها على مستوى اقليم الراشيدية إن لم نقل على مستوى الجهة ككل. وهو ما تمت ملامسته من خلال استطلاع أراء الجماهير والفعاليات الرياضية بتنجداد.

هذا ويبقى أهم مكسب من هذه التظاهرة هو البسمة والفرحة التي خلفتها في صفوف الفتيات المشاركات ولدى الجماهير الغفيرة التي حجت طوال أيام التظاهرة.

لجنة الاعلام والتواصل للجمعية

2017-05-04 2017-05-04
أبو سلمى